مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/04/2021 03:20:00 م

           إعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع

إعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع
إعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع

 أربع ساعات عمل فقط في الأسبوع :

حاول أن تتخيّل أنَّك تعمل فقط أربع ساعات في الأسبوع.. !

  • يأتيك الكثير من المال ويكون وقتك ملكك تستطيع السفر أو تعلّم أشياء جديدة تستطيع عيش حياة مختلفة عن الحياة التقليديّة الّتي نعيشها ولكن المشكلة أن الناس دائماً تفضل أن تعيش حياة متوسّطة الّتي معظمنا يعيشها .

إليك بعض الدروس الّتي تساعدك في العمل : 

تغلّب على الخوف :

  • للأسف نحن كبشر معظمنا نعمل نفس العمل نفس الروتين كل يوم من التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءً لأنّنا نتخيّل أنَّ هذه الطريقة الّتي يمكن أن نعيش فيها وداخل هذه الحياة المتوسّطة نتقاتل مع بعضنا البعض ونتنافس لكي يخرج أحد ما من بيننا ويستطيع أن يترّقى.
  • نبقى خائفين أن نخرج خارج الصندوق نخاف أن نخسر مابين أيدينا ولو حتى لشهر واحد فقط لا نقوم بتجربة السعى وراء أحلامنا التي قد تغيّر حياتنا، والحلّ لهذه المشكلة أن تجلس مع نفسك وتكتب ماالشيء الّذي ممكن أن تكسبه وماالشيئ التي قد تخسره لو تركت حياتك التقليدية وبدأت تجري وراء أحلامك إكتب كل المساوئ الّتي قد تحصل في حال تركت عملك شهر أو شهرين، وإكتب محاسن الّتي ستحصل سينرسم أمامك المخاطرة والمنفعة ستجد نفسك مستعد أن تأخذ المخاطرة التي كنت تخاف منها ستجد أسوأ ظرف قد تمّر به يمكنك أن تجد له حل.

 إصنع دخلك :

  • كي تكسب مال إمّا أن تصنع منتج جديد سواء كان ملموس أو غير ملموس ممكن أن تفتح متجر ألبسة وممكن أن تعمل منتج أونلاين مثل أن تصمم موقع لأي شخص، أو تعيد بيع منتج هو من الأصل يُباع، 
  • قد تجد متجر ما لايبيع كثيراً يمكنك أن تتفّق معه على نسبة تبيع  بضاعته وتسوّق له وتأخذ ربح، ممكن عن طريقة صفحة على الفيسبوك أن تسوق لهذا المنتج أو ان تبيع عقارات أوّل ماتجد طريقة تكسبك و لو دولار واحد فقط إبدأ أن تطورها وتعمل عليها وتكبرها.

كن منتج وليس منجز :

  • قد تؤلف كتاب كامل في ثلاثة أيام وتشعر بقمة الإنجاز ولكن لو هذا الكتاب فشل فمعناه أنك ضيعت ثلاث أيام بدون أي جدوى
  • ركّز في عملك على 20% من وقتك ومجهودك التي تعطيك 80 % من النتائج ويمكنك أن تضغط عملك في الوقت الّذي تريد لو قلت هذا العمل يستغرق عشر ساعات سيستغرق عشر ساعات أمّا لو قلت هذا العمل سيأخذ أربع ساعات ستجد عقلك يتبرمج على أن ينهيه في أربع ساعات.

التكليف :

  • لو وظفت ناس عندك تنجز الشغل عنك ستجد أنَّ التوّتر يقل لديك وستجد إنتاجيّة أكبر.

الدخل النسبي :

  • كلّما كنت تجمع المال في وقت قليل كلّما يكون دخلك كبير ستجد نفسك لديك المال وعندك وقت تعيش فيه حياتك وتستمتع إنَّ هذه الحريّة لاتأتي من أن تكون موظف بدوام طويل إنَّما تأتي من أن تكون أنت صاحب العمل.

العوامل الجيوجغرافيّة :

  • أن تحاول أن تعمل عمل لخارج البلاد ويكون الراتب بالدولار وبالتالي هذا الراتب أضعاف الراتب الذي ستأخذه إن عملت داخل بلدك مثل عمل ترجمة أو برمجة اونلاين أو أن تحاول أن تبيع منتجاتك لغير دول، وهذه الفرصة ليس أي أحد يعرف كيف يستغلّها.

في النهاية حاول أن تطبق بعض هذه النصائح ستتجدّد حياتك للأفضل, وتكسر الروتين وتزيد دخلك إيّاك أن تتمسّك بالقشور إبحث وإطمح بأعلى دخل .

✍🏻 بقلمي ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.